أوروبامنحة دراسية

الدراسة في بريطانيا

موقع هجرة لك وكالعادة يقدم لكم ٱخر مستجدات الهجرة للعمل والدراسة وهذه المرة حول الدراسة في بريطانيا

المجلس الثقافي البريطاني

المجلس الثقافي البريطاني هو مؤسسة غير ربحية تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والتعليمي بين المملكة المتحدة وباقي دول العالم. يعمل المجلس الثقافي البريطاني على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والبرامج في مجالات مثل التعليم والفنون والثقافة وتعلم اللغة الإنجليزية. تشمل نشاطاته تنظيم الفعاليات الثقافية والتعليمية، وتقديم المنح الدراسية، وتطوير الموارد التعليمية، ودعم التعلم عبر الإنترنت، وغير ذلك الكثير، بهدف تعزيز التفاهم الثقافي والتعليمي بين الشعوب.

منح دراسية

الدراسة في بريطانيا ، الفرصة المتاحة هي منح دراسية في مستوى الدراسات العليا (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه) في المملكة المتحدة، وتستهدف المتقدمين من منطقة أوروبا الوسطى والشرقية. يمكن للطلاب من جميع البلدان التقديم، والموعد النهائي للتقديم هو 30 يونيو 2024. يغطي هذا التمويل كافة التكاليف، وهذه الفرصة متاحة للطلاب من جميع المناطق.

قيمة المنحة

يقدم برنامج المنح الكبرى (GREAT) للطلاب من 15 دولة فرصة الحصول على 10,000 جنيه إسترليني لتغطية رسوم الدراسة في مجموعة متنوعة من برامج الدراسات العليا التي تُقدم على مدار العام.

خلال السنة الأكاديمية 2024-2025، تقدم 210 منحة دراسية من قبل 71 جامعة في إنجلترا، وويلز، واسكتلندا، وأيرلندا الشمالية. 

إقرأ أيضا عقد عمل في كندا لمتحدثي اللغة العربية

الدول المقبولة في التقديم

يتم تقديم هذه المنح للطلاب القادمين من البلدان التالية:

الصين ، المغرب ، مصر ،اليونان ،الهند ،المكسيك، تركيا ، فيتنام ، نيجيريا ، تونس ، البحرين ، سوريا ، لبنان، المملكة العربية السعودية

كل منحة ممولة بالتعاون بين حملة GREAT Britain التابعة للحكومة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني مع المؤسسات التعليمية العليا البريطانية المشاركة

 التقديم للمنحة

للتقديم من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى