أوروباالعمل التطوعي

فرصة تطوع في السويد


مقدمة

إذا كنت تبحث عن فرصة فريدة للتطوع واكتساب تجارب قيمة، فإن السويد تقدم لك برنامج تطوع ممول بالكامل لعام 2024. يتضمن البرنامج راتبًا شهريًا، خطاب تأشيرة شنغن، وتغطية لتكاليف تذكرة الطيران من وإلى السويد، بالإضافة إلى الإقامة المجانية والنقل الداخلي. سنتناول في هذا المقال تفاصيل البرنامج وأهدافه وفوائده وكيفية التقديم.

نبذة عن البرنامج

فرصة تطوع في السويد ، يتم تنظيم هذا البرنامج من قبل JM Caprifolen KB، وهي مؤسسة ألمانية تهدف إلى خلق بيئة تعليمية وآمنة للأفراد ذوي الإعاقة وغيرهم. يركز البرنامج على استخدام الخيول كوسيلة للتكامل الاجتماعي وإطلاق مشاريع وأنشطة متنوعة. بالإضافة إلى ذلك يسعى البرنامج إلى تمكين الأفراد ذوي الإعاقة من الاندماج في المجتمع، وتعزيز المساواة والحد من الوصمة الاجتماعية.

أهداف البرنامج

توضيح للأهداف التي يهدف إليها البرنامج من خلال تشجيع التطوع واستخدام الخيول كوسيلة لتحقيق التكامل الاجتماعي وتعزيز المساواة.

دور المتطوعين

سيشارك المتطوعون في مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل فنون السيرك، ركوب الخيل، الدراما، والرقص. بالإضافة إلى ذلك سيعمل المتطوعون في “حياة المزرعة”، ويتعاملون مع الخيول في بيئة طبيعية. تساهم الخيول في تنمية الأفراد بالتعاون مع المدارس ومراكز إعادة التأهيل.

إقرأ أيضا العمل التطوعي في بلجيكا 2024

تجربة المتطوعين

تفصيل لتجربة المتطوعين خلال فترة التطوع، بما في ذلك الأنشطة المشاركة فيها والتدريب الذي يتلقونه والدعم الذي يحصلون عليه.

الدول المؤهلة

البرنامج مفتوح للمتقدمين من معظم البلدان. سواء كنت طالبًا، خريجًا، أو حاملًا للدبلوم، فأنت مرحب بك للتقديم. لا تتطلب عملية التقديم شهادة لغة، مما يجعلها متاحة لمجموعة واسعة من الأفراد.

مدة البرنامج

يستمر البرنامج لمدة 9 أشهر، مما يوفر للمتطوعين فرصة للانغماس الكامل في التجربة وتحقيق تأثير إيجابي دائم على المجتمع، واكتساب مهارات ومعارف قيّمة.

التدريب والدعم

عند الوصول، سيحصل المتطوعون على دعم من خلال زيارات مصحوبة بمرشدين للخدمات التي تقدمها المؤسسة.

الفوائد الإضافية

استعراض للفوائد التي يتحققها المتطوعون من مشاركتهم في البرنامج، سواء من الناحية الشخصية أو المهنية.

المتطلبات الأكاديمية

البرنامج مفتوح للأفراد في مراحل مختلفة من تعليمهم الأكاديمي، سواء كانوا طلابًا في المدرسة الثانوية، جامعيين، خريجين، أو يسعون للحصول على درجة الدكتوراه.

عملية التقديم

شرح لخطوات التقديم للبرنامج، بما في ذلك المواعيد الهامة والوثائق المطلوبة.

الدعم والتدريب

تفصيل للدعم الذي يتلقاه المتطوعون أثناء فترة التطوع، بما في ذلك التدريبات والاجتماعات الدورية.

التقديم

للتقديم بنفسك من هنا

إقرأ أيضا العمل التطوعي في أوروبا 2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى