أوروبامنحة دراسية

منحة الحكومة الإيطالية

منحة الحكومة الإيطالية تعد منحة حكومة إيطاليا لعام 2024 فرصة لا تُضاهى للطلاب من جميع أنحاء العالم، حيث توفر راتب شهري يبلغ 1000 يورو، بالإضافة إلى تغطية جميع تكاليف السفر والدراسة. هذه المنحة، التي تُعد واحدة من أفضل المنح في إيطاليا، تعتبر فرصة محدودة وتفتح مرة واحدة في السنة فقط. سارع بالتسجيل الآن على منصة المنح العالمية “منح حول العالم” لتحقيق حلمك بالدراسة والعيش في إيطاليا.

وزارة الخارجية والتعاون الدولي

يقدم وزارة الخارجية والتعاون الدولي (MAECI) منحًا للطلاب الدوليين من مختلف أنحاء العالم في العام الدراسي 2024-2025، بهدف تعزيز التعاون الدولي في المجالات الثقافية والعلمية والتكنولوجية، وتعزيز اللغة والثقافة الإيطالية، بالإضافة إلى دعم النظام الاقتصادي الإيطالي. تمنح هذه المنح لإكمال الدورات الدراسية وبرامج البحث أو التدريب في المؤسسات التعليمية الإيطالية المعترف بها. تشمل المنح دراسة دورات الماجستير لمدة 6 أو 9 أشهر، وبرامج الدكتوراه لمدة 6 أو 9 أشهر، ودورات اللغة والثقافة الإيطالية لمدة 3 أشهر. تخصص هذه المنح للطلاب الذين يتمتعون بمهارات أساسية في اللغة الإيطالية.

مميزات المنحة

تشمل المنحة معظم الجامعات الإيطالية، مما يتيح للطلاب فرصة التقديم في الجامعة التي يفضلونها. كما أن جميع التخصصات متاحة للتقديم، مما يتيح للطلاب اختيار التخصص الذي يناسبهم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب من جميع أنحاء العالم التقديم لهذه المنحة، حيث تشمل الدول المتاحة للتقديم أغلب دول العالم.

إقرأ أيضا منحة حكومة هولندا

شروط المنحة

توجد بعض الشروط التي يجب توافرها للتقديم على هذه المنحة:

  • يجب على المتقدمين لبرنامج الماجستير أن يكونوا قد حصلوا على درجة البكالوريوس.
  • يجب أن يكون عمر المتقدمين لبرنامج الماجستير 28 عامًا أو أقل في وقت تقديم الطلب.
  • في حالة التقديم لبرنامج الدكتوراه، يجب أن لا يتجاوز عمر المتقدم 30 عامًا في وقت تقديم الطلب.
  • يجب على المتقدمين أن يمتلكوا شهادة تثبت إجادتهم للغة الإنجليزية، مثل IELTS أو أي شهادة لغة معترف بها.

كيفية التقديم؟

  1. قم بالضغط علي زر «قدم الآن» بالأسفل.
  2. أكمل التسجيل ومن ثم ارفق ملفاتك.
  3. تأكد من اختيار المنحة وارسل الطلب.

آخر موعد للتقديم 

30 يونيو 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى